ماهي مميزات مجمع ريادة الأعمال عن بقية مساحات العمل المشتركة؟

يتميز مجمع ريادة الأعمال بالرياض عن بقية مساحات العمل المشتركة بكونه:

  • اول وأكبر مجمع ريادة أعمال بالمنطقة الوسطى حيث يشمل على برامج احتضان ومسرعات أعمال ومساحات عمل مشتركة.
  • بيئة فريدة من نوعها في مجال ريادة الأعمال.
  • موقع جغرافي متميز بتواجده في واجهة الرياض للأعمال، نظرًا لقربه من مركز دعم المنشآت الصغيرة والمتوسطة، واجهة الرياض للتسوق ومطار الرياض الدولي.

ساعات العمل؟

مجمع ريادة الأعمال بالرياض يستقبل الأعضاء يوميًا على مدار الساعة (24/7).
ويمكن استقبال الزوار والراغبين بالتعرف على المجمع وخدماته من 9 صباحًا إلى 9 مساءً


كيف أتواصل مع إدارة المجمع؟

يمكنكم التواصل معنا من خلال نموذج الإتصال بنا.
أو البريد الإلكتروني: info@startuphubriyadh.sa
أو الإتصال على الرقم:

+966568232522
+966565327533


ماهي الخدمات المقدمة ضمن العضويات؟

إنترنت فائق السرعة، طابعة لاسلكية، مكتبة مميزة، جلسات للاستراحة والانتظار، قاعات اجتماعات، مكاتب خاصة، مساحات عمل مشتركة، ساعات عمل مرنة، برامج وفعاليات، ورش العمل، الدورات التدريبية، مشروبات ساخنة.


هل يمكنني كمستأجر الحصول على رخصة بلدية وعنوان وطني؟

المكاتب الخاصة يمكنهم الحصول على رخصة بلدية وعنوان وطني.


 ماهي طرق السداد المعتمدة؟

حاليًا يمكنكم الدفع عبر التحويل البنكي، وجاري العمل على إتاحة طرق دفع أكثر خلال الفترة القادمة.


هل يدعم المجمع المنشآت أو الشركات المبتدئة؟

يعمل مجمع ريادة الأعمال بالرياض على دعم الأعضاء وتحفيزهم على بدء نشاطهم التجاري ومواجهة التحديات لتحقيق النجاح والاستدامة. ويحقق المجمع ذلك من خلال كونه مساحة عمل مشتركة وحاضنة أعمال، استضافة مسرعات الأعمال، تقديم الخدمات اللوجستية والإدارية، التدريب والإرشاد والاستشارات للشركات والأفراد المنتسبين للمجمع.

كما يعمل مجمع ريادة الأعمال على خلق مجتمع حيوي بين رواد الأعمال لتمكين الرواد من التواصل معًا وتفعيل الشراكات والاتفاقيات فيما بينهم. إضافة إلى ذلك، يُفعّل المجمع شراكاته مع مختلف الجهات الحكومية والخاصة لاستضافة الفعاليات والبرامج لإثراء محتوى المجمع.


ما هي سياسة الدفع للمستأجرين؟

سياسة الدفع تعتمد على نوع المكتب، وهي كالتالي:

  • المكاتب الخاصة: ربع سنوي، نصف سنوي وسنوي.
  • المكاتب المشتركة والمخصصة: شهري، ربع سنوي، نصف سنوي وسنوي.

هل هناك نسبه من التخفيض يمكن استخدامها في التأجير؟ 

التخفيض مختص بالعقود السنوية ومرتبط بآلية الدفع. وتحدد نسب التخفيض على النحو التالي:

  • خصم 5% على القيمة التأجيرية، عند الدفع مقدمًا كل 3 أشهر.
  • خصم 10% على القيمة التأجيرية، عند الدفع مقدمًا كل 6 أشهر.
  • خصم 15% على القيمة التأجيرية، عند الدفع مقدمًا كل 12 شهر.

ما هي سياسة إدارة غرفة الاجتماعات بعد الساعة الخامسة؟

يمكن لأعضاء المجمع حجز واستخدام قاعات الاجتماعات في أي وقت من خلال النظام الإلكتروني المعتمد. وبالنسبة للراغبين باستخدام القاعات من خارج المجمع، فإنه يتم التنسيق مسبقًا مع فريق عمل المجمع من خلال قنوات التواصل المعتمدة.


كيف ممكن أصدر رخصة بلدية؟

 ترخيص البلدية يمكن إصداره للشركات المستأجرة في المكاتب الخاصة فقط بمساحة معينة، وهو لازم لبعض النشاطات. 


هل يشترط وجود سجل تجاري قبل تأجير المكاتب ام لا؟

لا يشترط وجود سجل تجاري، حيث يتم التأجير لأصحاب الأفكار والأفراد. مع إمكانية تحديث البيانات في حال إصدار السجل التجاري.


ما هي الأوراق المطلوبة عند التأجير؟

لتوقيع العقد واستكمال إجراءات التسجيل، يلزم المستأجر حسب تصنيفه تقديم الأوراق التالية:

الشركات: صورة من السجل التجاري (ساري الصلاحية)، صورة من هوية المفوض بتوقيع العقد

الأفراد: صورة من الهوية (سارية الصلاحية)


هل الفعاليات مجانية للمستأجرين؟  

بعض الفعاليات تقدم مجانًا لأعضاء مجمع ريادة الأعمال بالرياض، وبعضها تقدم بسعر مخفض استنادًا على طبيعة الفعالية والاتفاقية المنعقدة بين إدارة المجمع ومنظم الفعالية.