عن مجمع ريادة الأعمال بالرياض

يعد مجمع ريادة الأعمال في الرياض أول مجمع ريادة أعمال متكامل على مستوى المنطقة الوسطى. فهو يعتبر من أوائل الفروع وأكبرها مقارنة بمجمعات الأعمال الأخرى، بالإضافة إلى موقعه الجغرافي المميز الذي يقع في قلب مدينة الرياض، محيطاً بأبرز الشركات العالمية، والمرافق الترفيهية والمطاعم المحلية. إن أبرز ما يميز مجمع الرياض لريادة الأعمال هو مساحات العمل الواسعة والتي تتضمن عدد كبير ومتنوع من المكاتب المغلقة والمشتركة التي لها دور مهم في تحفيز رواد الأعمال لبدء نشاطهم التجاري ومواجهة التحديات لتحقيق النجاح والاستدامة.

يوفر مجمع ريادة الأعمال في الرياض مساحات عمل مشتركة و حاضنات ومسرعات أعمال، إلى جانب الخدمات اللوجستية والإدارية، وخدمات التدريب والإرشاد والاستشارات للشركات الناشئة.

يعمل مجمع ريادة الأعمال في الرياض على خلق مجتمع حيوي بين رواد الأعمال للاستفادة من بعضهم، بالإضافة للبرامج والفعاليات التي ينظمها المجمع مع شركائه من الجامعات والشركات الكبرى والمستثمرين.

عن منشآت

أنشئت الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة "منشآت" عام 2016، وتتلخص أهدافها بتنظيم قطاع المنشآت الصغيرة والمتوسطة في المملكة ودعمه وتنميته ورعايته وفقاً لأفضل الممارسات العالمية، لرفع إنتاجية هذه المنشآت وزيادة مساهمتها في الناتج المحلي الإجمالي من 20% إلى 35% بحلول عام 2030م.

تعمل "منشآت" على إعداد وتنفيذ ودعم برامج ومشاريع لنشر ثقافة وفكر العمل الحر وروح ريادة الأعمال والمبادرة والابتكار، وتنويع مصادر الدعم المالي للمنشآت، وتحفيز مبادرات قطاع رأس المال الجريء، إلى جانب وضع السياسات والمعايير لتمويل المشاريع التي تصنف على أنها مشاريع صغيرة ومتوسطة، وتقديم الدعم الإداري والفني للمنشآت ومساندتها في تنمية قدراتها الإدارية والفنية والمالية والتسويقية والموارد البشرية وغيرها.

كما تعمل على دعم إنشاء شركات متخصصة في التمويل، وتفعيل دور البنوك وصناديق الإقراض وتحفيزها لأداء دور أكبر وفعال في التمويل والاستثمار في المنشآت، وإنشاء ودعم البرامج اللازمة لتنمية المنشآت، إضافة إلى إنشاء مراكز خدمة شاملة للمنشآت لإصدار جميع المتطلبات النظامية لها ونحوها من خلال المشاركة الفعلية والإلكترونية للجهات العامة والخاصة ذات العلاقة.

الأخبار ومعرض الصور

منذ

احتفل مجمع ريادة الأعمال بالرياض باليوم الوطني الـ 90 تحت عنوان دمت شامخاً يا وطني.

منذ

في إطار دعم منظومة ريادة الأعمال، افتتح معالي وزير التجارة الدكتور ماجد بن عبدالله القصبي بحضور أصحاب المعالي والسعادة من قيادات منظومة وزارة التجارة، مجمع ريادة الأعمال بالرياض التابع للهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة "منشآت"، وذلك يوم الاثنين الموافق 9 مارس 2020م.

منذ

مجمع ريادة الأعمال بالرياض يدعوكم لحضور ورشة عمل بعنوان: